نبض أرقام
23:03
توقيت مكة المكرمة

2024/05/16

اتصالات قطر (كيوتل) تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة ملياري دولار أمريكي

2006/11/28 سوق البحرين

في إطار إستراتيجيتها الطموحة الرامية إلى توسعة أعمالها وعملياتها في الساحة الدولية، أعلنت اليومَ اتصالات قطر (كيوتل) عن إبرام اتفاقية تسهيلات ائتمانية متجدِّدة بقيمة ملياري دولار أمريكي. وكانت كيوتل قد فوَّضت وعيَّنت باركليز كابيتال، ورويال بنك أوف إسكتلاند، وبنك التنمية السنغافوري المحدود، وبنك الخليج الدولي، وبنك قطر الوطني، وبنك بي إن بي باريبا لترتيب التسهيلات الائتمانية المذكورة. كما عيَّنت كيوتل باركليز كابيتال ورويال بنك أوف إسكتلاند لإدارة القرض المُجمَّع الذي من المتوقع أن يبدأ في مطلع السنة المقبلة. كما تم تعيين باركليز كابيتال بنكاً ممثلاً لكيوتل.

وفي هذا السياق، قدَّم بنك قطر الوطني الاستشارات المالية اللازمة المتعلقة بهذه التسهيلات الائتمانية، فيما قدمت المؤسسة القانونية الاستشارية "كليفورد تشانس" الاستشارات القانونية لكيوتل، وقدَّمت المؤسسة الاستشارية القانونية "ألين أند أوفري" الاستشارات القانونية للجهات المُقرضة.

وبهذه المناسبة، قال د. ناصر معرفية، المدير التنفيذي لكيوتل: "تملك كيوتل خطةً طموحةً وبعيدة الأمد للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في الساحة الدولية. وسنستفيد من هذه التسهيلات الائتمانية المتجدِّدة لفترة ثلاث سنوات في تمويل عمليات الاستحواذ على الشركات والمشروعات في مجال الاتصالات. ومن المؤكد أن هذه محطةٌ مهمةٌ في إطار إستراتيجية كيوتل الرامية إلى توسعة أعمالها وتقديم قيمة مضافة إلى مساهميها عبر الاستثمارات الدولية. كما يسرُّنا أن نعزِّز علاقتنا مع المؤسسات المصرفية التي دعمت تقديم هذه التسهيلات لكيوتل".

الأكثر قراءة